صيانة المجفف الحراري بالدمام

صيانة المجفف الحراري بالدمام

صيانة المجفف الحراري بالدمام

صيانة المجفف الحراري بالدمام للأجهزة الكهربائية فضل كبير في حياتنا اليومية، فهي توفر الوقت والجهد والراحة لنا، هل حاولت قضاء يوم كامل بدون استخدام أي من هذه الأجهزة؟ هل فكرت بالمشقة والتعب الذي سيحل بك دون هذه الأجهزة؟

لهذا لابد لنا من الاهتمام بها والمحافظة عليها وصيانتها بشكل جيد.

جمعنا في هذا المقال أفضل مراكز صيانة المجفف الحراري بالدمام تعرف عليها

صيانة المجفف الحراري بالدمام الاختيار الأول للعميل

يوفر مركز صيانة المجفف الحراري بالدمام العديد من الخدمات المميزة والرائعة التي تكسبه الصدارة في مجال صيانة المجففات وتجعله الاختيار الأول والوحيد للعملاء.

يسعى هذا المركز دائما لإرضاء العميل وكسب ثقته وتقديم الخدمة والمساعدة من خلال توفير فريق عمل ذو خبرة واسعة ونشاط كبير، يشمل الطاقم مجموعة من الفنيين والمهندسين والاختصاصيين في مجال صيانة مجفف الملابس بأنواعه المختلفة والذين يقومون بعملهم بكل دقة وتفاني وإخلاص علاوة على ذلك يتميز الفريق بقدرته الكبيرة في إنجاز المهام بأسرع وقت.

لاتتردد بالتواصل مع مركز صيانة المجفف الحراري بالدمام حيث أنك ستجد الحل لجميع المشاكل التي تواجهك وتعجز عن حلها، إما عن طريق الاتصال الهاتفي أو عن طريق إرسال أفضل الفنيين والمختصين لمساعدتك.

مميزات صيانة المجفف الحراري بالدمام

بالإضافة إلى خبرة المركز الواسعة في مجال صيانة مجفف الملابس الحراري تستطيع أيضا صيانة كافة الأجهزة الكهربائية بأشكالها المختلفة وعلاماتها التجارية المتعددة من صيانة ثلاجات ،غسالات وغيرها.

هدف المركز الوحيد هو راحة عملائهم وسعادتهم لذلك إن مركز صيانة المجفف الحراري بالدمام يقوم بعمله بأقل الأسعار والتكاليف المناسبة للجميع مع ميزة الحصول على ضمان خدمة لمدة شهر.

كما لديهم طاقم من المهندسين والفنيين ذوي خبرة كبيرة على مستوى عالمي.

أكثر ما يميز مركز الصيانة هذا عن غيره من مراكز الصيانة الأخرى كونه يوفر للعميل الخدمة المنزلية، حيث لا يحتاج العميل إلى القدوم إلى المركز بل يتم إرسال أحد الخبراء إلى منزله ليقوم بعمله على أكمل وجه.

صيانة نشافة الملابس الحرارية بالدمام .

أهم العلامات التي تشير أن مجفف الملابس الخاص بك يحتاج إلى صيانة وتصليح

يجب الاهتمام والمحافظة على المجفف وعدم تجاوز أي تغيير قد تلحظه عليه، لذا عند ملاحظتك التغيرات التالية في الجهاز ما عليك سوى الاتصال على مركز صيانة مجفف الحراري بالدمام لتقوم الشركة بدورها بإرسال أحد الخبراء لمساعدتك وحل المشكلة التي تواجهها بأسرع وقت.

يستمر المجفف بالعمل مدة طويلة عن الوقت المعتاد الذي يحتاجه.

تبقى الملابس بعد إزالتها من المجفف رطبة أو شبه رطبة.

حركة المجفف أو اهتزازه عند تشغيله.

بعض النصائح والتعليمات المهمة من مركز صيانة المجفف الحراري بالدمام

إليك بعض التعليمات للحفاظ على الجهاز لمدة طويلة دون إصابته بأي عطل

 تنظيف مصيدة الوبر عند كل استخدام للمجفف

من المهم جدا المحافظة على نظافة فلتر الوبر وذلك بسبب تجمع الوبر في مصيدة الوبر وفتحات المجفف في كل مرة يتم تجفيف الملابس مما يقلل من سرعة التجفيف ويرفع من فاتورة الكهرباء ويزيد من خطر نشوب الحريق.

شركة صيانة المجفف الحراري بالدمام

شركة صيانة المجفف الحراري ونشافات الملابس بالدمام

المحافظة على غسل شاشة الوبر كل ثلاثة أشهر

لابد من غسل فلتر الوبر كل مدة حتى ولو كنت تقوم بتنظيفه في كل مرة تستخدم فيها المجفف، وتستطيع تنظيفه عن طريق وضع شاشة الوبر في الحامل العلوي لغسالة صحون أو من خلال غسله بالماء والصابون وتركه يجف على قطعة قماش قبل إعادته إلى وضعه السابق.

فصل المجفف وتفريغ مصيدة الوبر كل سنة مرة

مصيدة الوبر هي عبارة عن الجزء المخصص الذي يتجمع فيه الأوساخ، يتم تنظيفه بفرشاة الشعر، في حال عدم توفر فرشاة شعر يمكن استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الغبار والأتربة وبوقت أسرع، أو بإمكانك التواصل مع مركز صيانة المجفف الحراري بالدمام على الخط الساخن والذي يوجد على موقع المركز.

تنظيف الصباغ من الداخل والخارج باستعمال قطعة قماش مبللة في الشهر مرة واحدة أو أكثر

يتوجب عليك المحافظة على نظافة الصباغ الذي يوجد في داخل المجفف، من خلال تنظيفها باستعمال منظف كيميائي بوضعه في زجاجة بخاخ، أما في حال عدم توفر المنظف بإمكانك صنع منظف من مواد منزلية من خلال مزج نصف كأس من الماء الدافئ مع نصف كأس من الخل، يحرك المزيج جيدا ثم يوضع في زجاجة وتقوم برش الصباغ، ثم تجفيفه باستعمال قطعة قماش.

 أشياء وأمور لا يجب القيام بها من أجل الحفاظ على حياة المجفف الحراري

عدم الزيادة في الحمولة

يختلف كل مجفف عن الآخر من حيث المساحة الاستيعابية له، حيث أن الزيادة في حمولة الملابس ستؤدي إلى عدم تجفيفها بشكل جيد و تبقى رطبة، وسيتم صرف الكثير من الطاقة من أجل الإنتهاء من العصر، ويزيد الضغط على أجزاء الغسالة  وتصبح غير قادرة على عثر الملابس جيدا وبالتالي ستظهر رائحة كريهة في الغسالة والملابس.

تجنب إلصاق النشافة الحرارية بالحائط

ليقوم المجفف الحراري بعمله بشكل جيد يجب أن يكون بينه وبين الحائط مسافة محددة تقدر ب3 سم أو أكثر وذلك لتتم تهوية المراوح.

مراقبة المدة الزمنية التي تستغرق في التجفيف

إذا  استغرق وقتا طويلا لتجف الملابس ربما يسبب الوبر انسداد في نظام التنفيس ولهذا يجب أن يتم تنظيف كامل، في هذه الحالة عليك مراقبة تجمع الوبر والانسداد للسماح للهواء بالتدفق من فتحة المجفف، وأحيانا يمكن أن يؤدي هذا إلى تراكم غاز أول أكسيد الكربون في المنزل ، في هذه الحالة عزيزي العميل نرجوا منك أن تبقى على تواصل مع أفضل مراكز الصيانة بالدمام لإفادتك في حل جميع المشاكل التي تواجهك.

أهم المشكلات والأعطال التي قد تصيب مجفف الحراري للملابس

في يومنا هذا أصبح مجفف الملابس من الأجهزة الأساسية في المنزل والتي لا يمكن للسيدات وربات المنازل بالاستغناء عنه، ولهذا السبب عند ملاحظة أي تغيير في عمل المجفف ما عليك إلا التواصل مع مركز صيانة المجفف الحراري بالدمام ليتمكن المركز من مساعدتك وحل مشكلتك خطوة خطوة بأفضل شكل

المشكلة الأولى: عند  توقف المجفف عن العمل بعد مدة قصيرة

الحل

في حالة توقف المجفف عن العمل بعدما كان يعمل بشكل جيد، ربما السبب حدوث مشكلة في الترموستات أو المقاوم الحراري أو المصهر الحراري و الذي يتسبب بإيقاف تشغيل المجفف منعا من ارتفاع درجة الحرارة، هنا يجب عليك فحص كل جزء من هذه الأجزاء باستخدام مقياس الجهد وذلك لتحديد ما إذا كان المقاوم الحراري يعمل بشكل صحيح أو يحتاج إلى تغيير .

إن تعرضت لهذه المشكلة من الأفضل الإتصال بمركز صيانة المجفف الحراري ليتم إرسال مختص فني حتى يستطيع مساعدتك وصيانة العطل وحل المشكلة بسرعة.

المشكلة الثانية : سماع صوت ضوضاء من المجفف أثناء تشغيله

في حال صدور أي صوت أو مشاهدة اهتزاز من المجفف فهذا يدل على أن المجفف الخاص بك يحتاج إلى صيانة، عليك بتفحص كل ساق من المجفف للتأكد من إذا كانت مستوية من جميع الجهات.

تأكد أيضا من الأسطوانة، فعلى سبيل المثال ربما يوجد بعض الأشياء الصغيرة من أزرار وقطع معدنية أو مشابك ورق في داخلها، في حال وجدت أي شيء داخل الأسطوانة عليك إزالته.

الحل

تفقد دائما جيوب الملابس وتفريغها من الأشياء قبل وضعها في الغسالة أو المجفف.

المشكلة الثالثة:  لايعمل المجفف عند تشغيله

ربما يكون السبب أن مزلاج الباب غير مغلق بشكل جيد، لذلك  تحقق من نظافة مزلاج الوبر ليغلق الباب بشكل جيد، وبعد الانتهاء من تنظيف الوبر، نظف أماكن التلامس المعدنية باستخدام قطعة قطن مبللة بالقليل من الكحول.

إذا لم يكن ذلك السبب عليك بفحص مصدر الطاقة إلى جانب تفقد الصمامات وقواطع الدوائر الكهربائية.

الكشف على الصمامات الحرارية الداخلية للمجفف، ربما كان قد أصابها تلف أو عطل وهكذ لن يعمل المجفف.

كما يجب أيضا إزالة مقبض بدء التشغيل في حال كان لديك مقبض وتنظيفه من أي أتربة أو أوساخ عالقة به.

المشكلة الرابعة: في حال كانت الملابس مليئة بالأوساخ

الحل

يجب اولا الاهتمام بتنظيف شاشة الوبر وإزالة الأوساخ عنها من الأتربة والعوالق مثل الشعر وغيرها، حتى لا يبقى الوبر على الملابس إلا أن  تفرغ من عملية التنظيف بشكل نهائي.

المشكلة الخامسة: الملابس  تبقى رطبة بعد انتهاء الدورة

الحل

ربما يكون الحمل غير متصل بشرائط مستشعر الرطوبة وذلك لعدم توفر الكثير من الملابس في الأسطوانة أو يكون المجفف غير مستوي، بهذا يتوجب عليك دائما المحافظة على نظافة شرائط استشعار الرطوبة، تتألف هذه الشرائط من شريطين معدنين موجودات في داخل الحافة الأمامية لأسطوانة المجفف.

أما في حال كانت مغلفة ببعض البقايا من صفائح مطهر القماش أيضا لن تعمل بشكل جيد، لهذا من المهم تنظيفا بشكل دائم باستعمال قطعة قطن مبللة بالقليل من الكحول.

المشكلة السادسة: خروج الملابس مجعدة بعد استخدام المجفف

في حال كانت الملابس مجعدة عند إخراجها من المجفف فربما يكون هناك العديد من الأسباب لذلك ولكن حلها سهل ولايحتاج إلى قلق، وأهم هذه الأسباب

إنك لا تخرج الملابس فورا من المجفف عند الانتهاء من التجفيف، لأن بقائها داخل وهي مبللة قليلا وبشكل عشوائي يعرضها إلى التجعد.

السبب الآخر أنه اذا زدت في الحمولة كثير هذا سيسبب ضغطا على الملابس ويجعلها تتجعد.

أيضا ربما يعود السبب إلى عدم قدرة الغسالة على سحب المستوى المناسب من المياه.

كما أن إستخدام درجة حرارة عالية جدًا وساخنة ذلك يؤدي  لخروج الملابس مجعدة وربما  تتعرض للتلف

من المهم جدا أن تجيد انتقاء برنامج الغسيل المناسب قبل البدء بدورة.

يوجد الكثير من الأعطال والمشكلات الأخرى التي من الممكن أن تصيب مجفف الملابس الحراري وقد شرحنا لك في هذا المقال عن بعضها.

لطلب الخدمة أو للإستفسار