الطرق الصحيحة للحام الخزانات

الطرق الصحيحة للحام الخزانات

الطرق الصحيحة للحام الخزانات المياه بجميع انواعها من خزانات الفيبر وخزانات البلاستيك للحصول علي خزان خالي من المشاكل والكسور والثقوب التى التي تظهر بعد فترة من الأستخدام .

طرق لحام الخزانات

الطرق الصحيحة للحام الخزانات

في البداية تختلف انواع خزانات المياه المستخدمة في منازلنا علي حسب السعة والنوع والشركة والمصنعة ايضا وجميعها يصلح للاستخدام ولكن الفرق بين الخزانات وبعضها البعض هي امور جوهرية يجب معرفتها قبل شراء خزان جديد لذلك يجب معرفة الفرق بينهما لتحديد ما هو الأصلح لنا .

اولا خزانات الفايبر حلاس .

تتميز خزانات الفايبر جلاس بالكثير من المميزات التي تجعلها افضل انواع الخزانات التي يمكن ان نستخدمها في تخزين المياه سواء في اعلي المباني أو تحت الارض الخزانات المدفونة وهي ايضا يستخدمها الكثير في تخزين المياه بدل الخزانات الخرسانية.

ثانيا خزانات البلاستيك .

الخزانات المصنوعة من مادة البلاستيك تأتي في الدرجة الثانية من ناحية الجودة والكفأة وذلك بعد أستخدامها لفترات طويلة وفي اكثر من موقع تبين أنها غير جديدة بتحمل ما تتحملة خزانات الفيبر من اشعة الشمس ومن العوامل الجوية ومن ارتفاع درجة حرارة المياه بداخلها في فصل الصيف علاوة علي حدوث كسور وشرج بها في اماكن متعددة ولصعوبة عملية التنظيف .

ثالثا خزانات البولثيلين .

خزانات البولثيلين لا تختلف كثيرا عن خزنات البلاستيك ولا يمكن ان يفرق بيتهم الا متخصصون في انواع خزانات المياه وهي ايضا لم تثبت كفأة عالية مقارنة بخزانات الفايبر جلاس من صعوبة التنظيف وتغيير اللون من الداخل بعد فترة استخدام قصيرة تفاعل المياه المتواجدة بالخزانات في حالة وجود كلور بالمياه أو بعض المنظفات التي تستخدمها شركات التنظيف .

افضل انواع خزانات المياه

الطرق الصحيحة للحام الخزانات

خزانات الفيبر جلاس هي رقم واحد بعد الاستخدام لسنوات طويلة وبعد التجارب الكثيرة التي تمت عليها من اكثر من عميل في اكثر من مدينة بالمملكة العربية السعودية ويمكنها ان تعيش لسنوات طويلة جدا بدون حدوث اي مشاكل بها من كسور أو ثقوب او تغير في اللون من الداخل والخارج.

أقرأ هنا  أضرار ممكن أن تكون المياه سبب فيها تعرف عليها الآن

خزانات الفايبر جلاس تساعد علي تقليل درجات حرارة المياه بها في فصل الصيف بدون استخدام مبردات او أجهزة تبريد المياه التي نلاحظها في اكثر المنازل والمباني صيفا.

اصلاح خزانات المياه

صيانة ولحام خزانات المياه

في حالة وجود اي مشاكل بخزانات المياه الفيبر جلاس تتم عملية المعالجة بشكل مختلف تمام عن خزانات البلاستيك من ناحية اختلاف مواد اللحام وطريقة اللحام ايضا مما يسهل علينا الوصول الي أفضل النتائج بكل سهولة كما يمكن أستخدام الخزانات بعد عملية الصيانة واللحام مباشرة علي خلاف خزانات البلاستيك التي لابد من تركها 3 ساعات علي الأقل.

أسعار خزانات المياه

تختلف أسعار خزانات المياه علي حسب النوع كما زكر وعلي سعة الخزان ولكننا في شركة التقوى ننصح الجميع في حالة تغيير خزانان المياه او شراء خزان جديد يجب أختيار خزانات الفايبر وبمقاس معقول لايذيد عن 5000 لتر كلما ذاد جحم الخزان كلما تعرض الي الكسور والشروخ سريعا لذلك لا ننصح بشراءأكبر من ذلك .

افضل الطرق للحام خزانات المياه

من اكثر الاماكن ضعف هي الارجل لذلك ننحص بختيار حجم مناسب للخزان, كما تتعرض الاجزاء الضعيفة هي الاخري للكسر سريعا مثل الحزام كما يسمي وهو الجزء الاوسط بين الطبقتين العلوية والسفلية للخزان لذلك يجب أختيار النوع المناسب والحكم المناسب لخزان المياه لتفادي كل هذة المشاكل كما يمكنكم قرأة باقي الموضوع بشكل تفصيلي لحام خزانات المياه