شركة عزل اسطح بالطائف

شركة عزل اسطح بالطائف

شركة عزل اسطح بالطائف توفر لك شركة التقا الايد المدربة والفنية المختصة في عزل جميع انواع الاسطح والاسقف باستخدام الوسائل الحديثة والمتطورة في العزل الحرارى للأسطح  تعريفه ومزاياه والمواد المستخدمة فيه.

شركة عزل اسطح بالطائف

ما هو العزل الحرارى :

هو عملية تتم عن طريق استخدام سواتر معينة تحول دون مكان وآخر وتمنع أنتقال الحرارة من أىٍ من الجانبين إلى الآخر ، والعزل الحرارى ليس الهدف منه منع دخول الحرارة أو انتقال الحرارة من وسط لآخر فقط ، وإنما قد تكون منع أنتقال البرودة أيضًا ، فتلك العملية تختلف من البلاد الباردة عنها فى البلاد الحارة .

شركة عزل اسطح بالطائف

والعزل الحرارى يتم باستخدام العديد من المكونات التى تساهم بشكل كبير فى منع تسرب الحرارة من خارج المنزل إلى داخله فى الصيف ، ومن خارج المنزل إلى داخله فى الشتاء ، ومن تلك المواد والمكونات التى تتميز بفعالية وكفاءة كبيرتين فى إتمام عملية العزل الحرارى الأكياس الرملية والصوف والتربة المدكوكة .

 

مزايا العزل الحرارى للأسطح :-

 

1/ يساعد العزل الحرارى للأسطح على توفير الطاقة الكهربائية التى تضطر التكييفات ووسائل التبريد المختلفة لسحبها كى تصل لدرجة الحرارة المطلوبة ، كما أنه فى المبانى التى تستخدم العزل الحرارىة للأسطح تحتاج غالبا مكيفات صغيرة الحجم ذات جهد قليل ومع ذلك يحقق الغاية المطلوبة بالاضافة إلى أنه فى كثير من الأحيان يحتفظ المبنى بدرجات حرارة ثابتة ولا يحتاج لتشغيل أىٍ من المكيفات لفترات طويلة وبالتالى يوفر كثيرا من الضوضاء الناتجة عنها ايضا .

شركة عزل مائي وحراري

2/ يساهم العزل الحراري فى حفظ وضمان حماية المبنى وقاطنيه من تغيرات الطقس والتقلبات الجوية حيث يقل فرق درجات الحرارة الناتج عن ارتفاع الحرارة بسبب الشمس نهاراً، وانخفاض درجة الحرارة ليلاً .

أقرأ هنا  شركة عزل خزانات المياه بالاحساء

3/ الحفاظ على سلامة المبنى ؛ حيث أنه من المعلوم أن درجات الحرارة والرطوبة المختلفة لها ما لها من تأثير على تشقق الجدران والأسقف وتشوه الطيقة الخارجية للمبانى نتيجة عوامل التعرية المختلفة والتى يساهم العزل الحرارى بشكل كبير فى حماية المبانى منها .

3/ يوفر الكثير من الأموال التى كانت تستخدم فى الاستزادة من حجم وسُمْكْ الجدران والأسقف المختلفة التى كان يلجأ لها الناس عند بناء منازلهم كى تساهم فى ضبط درجات الحرارة والرطوبة .

4/ يعتبر ركيزة أساسية فى توفير الطاقة الكهربائية ، وتظهر نتائجه فى هذا الأمر واضحة جلية فى المدن التى ينتشر فيها العزل الحرارى للأسطح بكثافة .

المواد التى تستخدم فى عملية العزل الحرارى :-

 

1/ مواد حيوانية : كصوف الحيوانات والشعر الناتج عنها ولكن لها كفاءة عازلة محدودة نسبيًا .

2/ منتجات جمادية : كالزجاج وله قدرة هائلة على العزل ولكن قدرته على العزل الصوتى أكبر كثيرًا من قدرته على العزل الحرارى ولذلك نجده مستخدمًا بكثافة فى استوديوهات الاذاعة والتليفزيون .

3/ مواد صناعية : كالبلاستيك والكاوتش والمطاط وكل منهم له عدة أنواع حسب كمية وخامة وجودة المادة .

4/ مواد نباتية : وهى النباتات التى تحتنوى على نسبة عالية من السليلوز كالقطن والقصب .

5/ مؤخرًا تم استحداث العزل الحرارى من خلال ما يسمى بالنانو تكنولوجى وهى عبارة عن مواد سائلة يتم انتاجها واللجوء إليها فى المناطق شديدة الحرارة كدهان أسطح وجدران الأفران وما إلى ذلك .

شركة عزل اسطح بالطائف

المعايير التى على أساسها يتم اختيار مواد العزل :-

 

1/ لابد أن تكون كفاءة المادة العازلة على توصيل الحرارة منخفضة .

2/ تكون على مستوى عالٍ من مقاومة تسرب الماء والاشعاعات المختلفة خلالها .

3/ ألا تكون صالحة لامتصاص الدخان وأبخرة الماء التى قد تصل إليها بطريقة أو باخرى .

أقرأ هنا  شركة عزل خزانات المياه بالقصيم

4/ أن تتوافر فيها عوامل الصلابة والصلادة ومقاومة الكسر والتشققات .

5/ أن تحتوى على مواد طاردة للبكتيريا والجراثيم حتى لا تصبح ملجئًا لتلك الكائنات ومن ثم تتحول لمراع يمتلئ بالعفونة .

6/ ألا تكون المواد المستخدمة صالحة لأن تتفاعل جزيئاتها كيميائيًا حتى لا تتغير خواصها بعد فترة من استخدامها .

7/ والأهم من كل ما سبق ألا تكون تلك المواد ذات أضرار على صحة الانسان ؛ فأولًا وأخيرًا المراد من العزل هو راحة الانسان ولا يوجد من يفضل راحته على صحته .

 

نصائح وارشادات يجب الانتباه إليها عند القيام بعملية العزل الحرارى :-

 

1/ الحرس على عدم تعرض المواد العازلة للبلل أو تعرضها لأى ثقوب .

2/ تنظيف الأسطح من الأتربة والزيوت والسوائل قبل البدء فى عملية العزل .

3/ الانتباه جيدًا لأن كثيرا من مواد العزل تساعد على الاشتعال وبالتالى لا ينصح باستخدامها بشكل مباشر على الاماكن التى ينبعث منها نار مباشرة وإنما توضع فوق الأسطح الخرسانية للمنازل .

شركة عزل اسطح بالطائف

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب