طريقة الكشف عن تسربات بأسهل الطرق

طريقة الكشف عن تسربات بأسهل الطرق

في الوقت الحالي أصبحت مشكلة تسربات المياه من المشكلات التي تؤرق الكثير من المواطنين نظراً لأنها تسبب الكثير من الأضرار التي تلحق بالمباني وبالمواطنين، حيث أن التسربات ينتج عنها تدمير وانهيار للمنزل بشكل كامل إن تم تجاهل وإهمال الأمر وسوف ينتج عن هذا الأمر ذهاب الكثير من الأرواح ضحية الإهمال لذلك لابد من أن يتم كشف التسربات من وقت لأخر والتعرف إن كان هذا التسرب مائي أم لا، ويتم تعريف تسربات المياه بأنها خلل يحدث في شبكات المياه والمواسير سواء كان هذا الخلل في الخزانات أو المواسير أو الحنفيات فيسبب تغيير في مسار المياه، لذلك سوف تقدم لكم شركة التقوى اليوم طريق الكشف عن التسربات بأسهل الطرق.


تسرب المياه


كما ذكرنا في السطور السابقة أن تسرب المياه مشكلة خطيرة جداً يواجهها الإنسان في الوقت الحالي ومعنى التسرب هو تغيير في مسار المياه سواء كان الخلل من الخزانات أو الحنفيات أو السخانات، والمياه المتسربة تؤثر بشكل سلبي على مواد البناء وتتفاعل معها إلى أن يتم تآكل الحديد وتهالك الخرسان لذلك من الضروري أن يتم معرفة طرق لكشف التسرب.


أنواع تسرب المياه


وجدنا أن فئة ليست قليلة من المواطنين لا يعلمون أن هناك أنواع للتسربات لذلك سوف نقدم أهم أنواعها فيما يلي:


التسربات الظاهرة:
هذه التسربات تكون واضحة وبارزة حيث يكون الخلل بالتوصيلات البارزة التي توجد في الجزء الخارجي للأرضيات والجدران حيث يمكن التعرف عليه بالعين المجردة، وملاحظة الخلل الذي يوجد بالحنفيات والسخانات والتوصيلات الخارجية والخزانات العلوية، ويمتاز هذا النوع من التسربات أنه يمكن للفرد العادي أن يتم ملاحظته بسهولة دون اللجوء إلى شركات متخصصة.
التسربات الخفية:
هذا النوع هو الأصعب لأنواع التسربات حيث يصب في التوصيلات الداخلية التي تكون في الكثير من الأحيان داخل الجدران والحوائط والأرضيات، وهناك فرق كبير بينه وبين النوع الأول حيث لا يمكن ملاحظته بالعين المجردة وأنه صعب الاكتشاف، ويمكن ملاحظته من خلال تتبع التغيرات التي تحدث في المكان المحيط بالتسرب مثل التشققات والتسربات.

طريقة الكشف عن تسربات بأسهل الطرق


الطريقة اليدوية:
وتتم هذه الطريقة عن طريق إغلاق كافة المصادر التي تمد المنزل بالمياه سواء كان حنفيات ومحابس مع إعطاء أوامر لكافة أفراد المنزل لعدم استخدام المياه لفترة من الوقت، وفي هذا الوقت يتم قراءة عداد المياه لمدة خمس ساعات ففي حال تطابق القراءات يكون المنزل خالياً من التسرب، وإن كانت القراءات مختلفة فهذا يدل على وجود تسرب للمياه.


جهاز كشف تسرب المياه


من أحدث الطرق التي يتم استخدامها في الوقت الحالي ولكنها مكلفة لأن هذه الأجهزة باهظة الثمن ولا يتم استخدامها إلا من قبل الشركات المتخصصة في كشف تسربات المياه، ومن أهم هذه الأجهزة هي أجهزة الاستشعار عن بعد التي تكمن فكرته بتمرير الجهاز على مصادر المياه والمواسير وعند الوصول إلى مكان التسرب يصدر الجهاز عدد من الأصوات والتذبذبات.


نصائح للوقاية من التسربات

  • يجب أن يتم إجراء الكشف عن التسربات من وقت لأخر ويتم هذا الأمر إلا عن طريق الاعتماد على الطرق اليدوية أو الاستعانة بشركات متخصصة في كشف تسربات المياه.
  • لابد من أن يتم إجراء صيانة على المواسير وتوصيلات المياه من وقت لأخر لتجنب التسرب.
  • يجب أن يتم ملاحظة الجدران والأرضيات وفاتورة المياه للتأكد من أنه لا يوجد تسرب.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض